الثلاثاء، 16 أغسطس 2016

الفرق بين بين توفل وآيلتس

أكثر الاختبارات قبولاً لدى الجامعات الناطقة بالإنجليزية هي:
• نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي International English Language Test System والمعروف باسم آيلتس IELTS
• اختبار اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها Test Of English as a Foreign Language والمعروف باسم توفل TOEFL
كلا الاختبارين يحدد مستوى الطالب بدقة، وكلاهما معترف به لدى عشرات الآلاف من الجامعات والمعاهد والمؤسسات التعليمية، ولكنّهما يختلفان في بعض المعايير وطريقة التدريس، لذا يجب عليك التفكير ملياً في نوعية الاختبار الذي يجب عليه اجتيازه.

ما هو اختبار الآيلتس؟
IELTS هو اختبار للغة الإنجليزية، يتقدّم أكثر من نصف مليون شخص سنوياً لأغراض الدراسة في الخارج والعمل والهجرة، ويقبل به أكثر من 9 آلاف مؤسسة ضمن أكثر من 130 بلداً، ويتم إدارته من قبل جامعة كامبريدج بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني ومؤسسة IDP الأسترالية.
يُنصح به للطلّاب الذين ينوون الدراسة في بريطانيا أو إحدى دول الكومنولث مثل أستراليا، نيوزيلندا، جنوب إفريقيا، وكندا.

ما هو اختبار التوفل؟
مهمّة الـ TOEFL هي اختبار لقدرات المتقدّم على التواصل باللغة الإنجليزية والتعبير بها كلغة ثانية، ومطلوب اجتيازه لدى 8500 مؤسسة جامعية بينها معظم الجامعات الأمريكية، ويتم صياغته وإدارته من قبل خدمة الاختبارات التعليمية الأمريكية Educational Testing Service.

الفروقات بين التوفل والآيلتس
يتألف اختبار التوفل بشكل رئيسي من الأسئلة التي تكون إجابتها ضمن الخيارات المتعددة، وهذا يعني أنّ الطالب يجب أن يكون قادراً على التفكير بأسلوب تحليلي ليتسطيع تمييز الاختلافات بين الخيارات المتقاربة واختيار الإجابة الصحيحة، ومدة الامتحان هي 4 ساعات.
من جهة أخرى، فإنّ اختبار الآيلتس يتطلّب استخدام المزيد من الذاكرة ويعتمد بشكل رئيسي على مهارات الفهم الأوسع للطلّاب، وهذا يعني أنّ المتقدّم سيكون مطالباً بالرد على الأسئلة التي تحتاج بعض الردود القصيرة، في حين أنّ مدة الامتحان هي ساعتان و40 دقيقة.

النقاط ماهي
تعتمد نتيجة اختبار الـ TOFEL بشكل رئيسي على المفردات وأسلوب الكتابة وقواعد اللغة، في حين أنّ نتيجة امتحان الـ IELTS تركّز على المنطق وتماسك العبارات والنحو وطلاقة التعابير.
أعلى درجة في امتحان الآيلتس هي 9 وأدناها 1، وغالباً ما تطلب الجامعات درجة 6.5 كشرط للقبول، في حين أنّ الدرجة العليا في اختبار التوفل هي 120 درجة، وعادة فأنت تحتاج إلى درجة 90 أو 100 لضمان الحصول على قبول جامعي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق